الاتحاد الأفريقي: شرعية حكومة باشاغا لا غبار عليها

0
94

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، علي فرج القطراني، بمكتبه في مدينة بنغازي، اليوم الخميس، رئيس وفد الاتحاد الأفريقي، وزير خارجية الكونغو برزافيل، جان كلود، ووفد الاتحاد الأفريقي المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، إن القطراني، ثمن خلال اللقاء دور الاتحاد الأفريقي في دعم استقرار ليبيا وارساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي وسعيه الحثيث للبدء في مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الشعب الليبي، وجمع الفرقاء والتمهيد لمرحلة الانتخابات التي تسعى لها الحكومة الليبية كونها مطلب لكافة الليبيين.

وأكد أن الحكومة الليبية تدعم أي مبادرة في هذا الاتجاه ومستعدة للتعاون مع جميع الخطوات الإيجابية التي تؤدي إلى الاستقرار.

من جهته أشاد جان كلود، بحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أنه والوفد المرافق له جاءوا بناء على قرار دولي وقرار أفريقي تم اتخاذهما بمؤتمر برلين ومن الأمين العام للأمم المتحدة يقضيان بأن المصالحة الوطنية موكلة إلى الإتحاد الأفريقي وأن الملف الليبي مطروح على أعلى مستوى في رئاسة الاتحاد الأفريقي.

 وأكد أن الإتحاد يعمل منذ سنوات من أجل اجتياز الشعب الليبي لهذه المحنة وأن المصالحة الوطنية هي الحل الوحيد للخروج من كل الأزمات التي تمر بها ليبيا.

كما أشاد بدور الجيش الليبي في محاربة الإرهاب ووصفه بأنه العمود الفقري لتحقيق الأمن والاستقرار.

 وأشار إلى أن شرعية الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا لا غبار عليها، معبراً عن أمله في أن يكون لها الدور الأبرز في المصالحة الوطنية التي يسعى الاتحاد الأفريقي لإقامتها في ليبيا.

كما قدم وزير خارجية الكونغو برزافيل، خلال اللقاء تصوره لنائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، بإقامة مؤتمر جامع برعاية الاتحاد الأفريقي يضم كافة الأطراف الليبية يصل إلى عملية انتخابية تنتج عنها سلطات منتخبة.