الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياباشاغا يثمن البيان المصري السعودي المشترك حول الوضع في ليبيا

باشاغا يثمن البيان المصري السعودي المشترك حول الوضع في ليبيا

رحب رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والسعودية، الذي يؤكد أهمية أن يكون الحل ليبيًا – ليبيًا للوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة، بالإضافة إلى دعم القرارات الصادرة عن مجلس النواب كونه الجهة التشريعية للبلاد. 

وحسب تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، جدد باشاغا شكره لقيادة البلدين وحرصهما على وحدة واستقرار ليبيا. 

وأثنى رئيس الحكومة على جهود مصر الرامية إلى تقريب وجهات النظر واستضافة مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ للعمل على إطار دستوري توافقي بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة.

وبعث باشاغا الأربعاء، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال فيها إن تفويض المنظمة لتحديد مسار الانتخابات انتهى رسمياً الآن. 

وتابع أنه بصفته رئيس وزراء ليبيا المنتخب من مجلس النواب، سيقود الجهود المبذولة لإجراء الانتخابات في ليبيا في أقرب فرصة ممكنة. 

وقال إنه أصدر أخيراً خارطة الطريق نحو التعافي، والتي تحدد أولویات حكومته التي تضمن أن للشعب الليبي الحق في اختیار مصیره، وكذلك تضمن أمن الشعب اللیبي، والطریق إلى الازدهار الاقتصادي، مشيراً إلى إعلان تفاصيلها خلال الأسابيع المقبلة.

ورحب بالمشاركة المستمرة للأمم المتحدة في المساعدة في تنفيذ الخارطة، غير أنه أكد التزامه بحل ليبي- ليبي. 

وتوقع القيام خلال الأشهر المقبلة بخطوات كبيرة نحو الانتخابات التشريعية والرئاسية وتنفيذ الأولويات المنصوص عليها في خارطة الطريق التي اقترحها.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية