الأحد, أغسطس 14, 2022
الرئيسيةاقتصادوزير النفط بحكومة الوحدة يبحث مع شركة إيني الإيطالية تطوير الحقول الليبية

وزير النفط بحكومة الوحدة يبحث مع شركة إيني الإيطالية تطوير الحقول الليبية

بحث وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، محمد عون، مع المدير العام لشركة إيني شمال أفريقيا فرع ليبيا، أنطونيو بالداسيري، إمكانية التعاون مستقبلا في تطوير حقول نفط بحرية وبرية.

وجاء ذلك في اجتماع بحضور نائب مدير الشركة ونيس الرويمي، والمدير العام للإدارة العامة للشؤون الفنية بالوزارة مصطفى بن عيسى. 

وحسب بيان وزارة النفط، على صفحتها في موقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، قدم عون نبذة عن تاريخ ودور الوزارة في قانون النفط وقانون إنشاء المؤسسة الوطنية للنفط، الذى ينظم العلاقة بين الوزارة والمؤسسة والشركات التابعة لها، وكذلك نبذة عن آفاق الصناعات النفطية الليبية في المستقبل سواء في الاكتشاف أو الإنتاج.

وأكد عون تشجيع الدولة الليبية للشركات الدولية على المشاركة في تطوير القطاع، وكذلك الطاقة البديلة تماشيا مع طموحات المجتمع الدولي لخفض الانبعاثات الكربونية.

وقدم بالداسيري، نبذة عما حققته إيني من اكتشافات نفطية وغازية في السنوات الأخيرة حول العالم، وما لها من خبرة ودراية في هذا المجال، وأفاد عن رغبة الشركة في استكشاف لبعض المناطق البحرية والبرية في ليبيا بالتعاون والشراكة مع شركة برتش بتروليوم.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية