جنرال إيطالي يكشف عن تطورات هامة بمهام بلاده العسكرية في ليبيا

0
195
جنرال إيطالي
جنرال إيطالي

كشف قائد العمليات المشتركة لأركان الدفاع الإيطالي، الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو، عن تطورات خطيرة في مهمة بلاده العسكرية في ليبيا على مدار السنوات الماضية.

وقال الجنرال الإيطالي في خطاب موجه للجنود الإيطاليين بفرقة إيبوقراط التمركزة في مصراتة، إن وجود إيطاليا العسكري في ليبيا، من خلال مهمة “إيبوقراط”، تطور على مدار السنوات الماضية، بناءا على الاحتياجات التي تتصورها حكومة طرابلس، وأنها ستركز أكثر على أنشطة التدريب للأفراد الليبيين، دون أن تنسى دعم السكان المحليين.

وأضاف فيليولو خلال الكلمة التي نقلتها وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، أن المهمة تطورت في ضوء التهديد المتغير الذي لم يعد جوهريا وقويا كما كان في الأشهر والسنوات الماضية، لكنها تغيرت قبل كل شيء على أساس الاحتياجات التي اقترحتها الحكومة المركزية في طرابلس.

وتابع: “بقيت اليوم وحدة طبية من نوع رولي ون- بلس في مصراتة، لذلك ما زلنا قادرون على تقديم الدعم ليس فقط لموظفينا، ولكن أيضا للسكان المحليين، وتوفير التطبيب عن بعد والعلاج الطبيعي والزيارات المتخصصة، مع إمكانية نقل الأطفال والبالغين في أكثر المستشفيات اعتمادا في إيطاليا، ومن بينها، مجمع سيليو العسكري لدينا إذا لزم الأمر”.