الأمن الليبي يحرر عمال مصريين اختطفتهم عصابة للمطالبة بفدية

0
138
دوريات وزارة الداخلية
دوريات وزارة الداخلية

أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي في ليبيا، تفاصيل عملية تحرير عمال مصريين وافدين، والقبض على أفراد عصابة لخطف العمالة الوافدة، لمطالبة ذويهم بدفع فدية مالية نظير إطلاقهم، وذلك بعد تعاون وتنسيق أمني بين ثلاث فروع تابعة للإدارة في مناطق المرج والهلال النفطي وسرت.

وقالت الإدارة في بيان لها، إنه تم القبض على أفراد العصابة، والتي جاءت بعد تقدم عمال مصريين وافدين بشكوى ضد مجهولين، قاموا بخطف اثنين من أقاربهم من العمالة الوافدة، أحدهما يبلغ من العمر 16 عاما، وذلك أثناء سفرهم من مدينة المرج إلى مدينة سرت، وطلبوا فدية مالية قدرها 23 ألف دينار مقابل إطلاقهم.

وأوضحت الإدارة العامة للبحث الجنائي، أنه بعد فتح محضر رسمي بالواقعة، والتي بدأت باتفاق فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي بالمرج مع ذوي المخطوفين، على أن يتصلوا بالخاطفين ويبلغونهم باستعدادهم لدفع مبلغ الفدية المطلوب.

وقالت الإدارة، إن الخاطفين طلبوا تحويل المبلغ المذكور عن طريق مكتب تحويل أموال في مدينة المرج إلى مكتب تحويل في مدينة سرت، وبناء على ذلك جرى التنسيق مع فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي في سرت لضبط الخاطفين عند استلامهم للمبلغ من المكتب الذي حدده الخاطفين في اتصالهم بأهل المخطوفين.

وأكدت الإدارة العامة للبحث الجنائي نجاح جهودها في تحرير العمال المصريين المخطوفين، مشيرة إلى أنهم كانوا محتجزين في “هنقر” بضواحي أجدابيا، وتعرضوا للتعذيب.

وقالت الإدارة إنه تم إحالة القضية وأفراد العصابة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة بعد سماع أقوال المتهمين والمخطوفين، منوها بأنه جاري البحث والتحري وضبط وإحضار الرأس المدبر لعملية الخطف