سخرية واتهام بالرضوخ للمحتل.. زيارة دبيبة إلى تركيا تثير الجدل

0
113

أثارت مشاركة رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، ورئيس الأركان، محمد الحداد، في المناورات العسكرية التركية (EFES2022) المقامة في مدينة أزمير، انتقاد وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبروا أن دبيبة، يحاول إيهام الليبيين كالعادة بأن حكومته لديها جيش ويشارك في مناورات عسكرية في حين العاصمة طرابلس تقع تحت سيطرة الميليشيات المتطرفة.

كما انتقدوا مشاركة محمد الحداد في المناورات الذي خرج منذ أيام بتصريحات ينتقد فيها حماية الميليشيات القوات الأجنبية والمحتلين والمرتزقة.

وأكد الحداد، في كلمته بافتتاح أكاديمية الدراسات البحرية منذ أيام، على ضرورة دمج الميليشيات في ليبيا تحت راية المؤسسة العسكرية وحصر السلاح في يد الدولة.

وقال رئيس الأركان: “لدينا فقط هذا العام لكي ننقذ البلاد أو سنبقى مجرد عبيد نحرس الأجانب والمحتل”.

وأصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخيبة أمل، من مشاركة الحداد، في المناورات العسكرية التركية، بعد أيام من اشادتهم بكلمته في افتتاح أكاديمية الدراسات البحرية.

ويرى مراقبون أن زيارة دبيبة إلى تركيا في هذا التوقيت تؤكد أنه يلجأ إلى للحصول على مزيد من الدعم للاستمرار على رأس الحكومة، بعد ما أعلن مجلس النواب الليبي انتهاء ولاية حكومته وتعيين حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا.