الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبياالرئيس التركي: قواتنا لديها مسؤوليات في ليبيا وستبقى هناك إلى ما لا...

الرئيس التركي: قواتنا لديها مسؤوليات في ليبيا وستبقى هناك إلى ما لا نهاية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده لديها مهام ومسؤوليات تقوم بها في العديد من الدول من بينها ليبيا مشيراً إلى أنها ستستمر في أداء مهامها إلى ما لا نهاية.

جاء هذا في كلمة ألقاها أردوغان خلال فعاليات “يوم المراقب المميز” التي تقام في إطار مناورات “أفس-2022” العسكرية بمدينة إزمير، والتي يحضرها رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها عبد الحميد دبيبة، ورئيس الأركان محمد الحداد.

وقال أردوغان في كلمته: “نحن لدينا مسؤوليات ضمن القانون الدولي، ونلتزم بها بشكل تام، لدينا مسؤوليات من أذربيجان إلى ليبيا، ومن قوقاز الوسطى إلى أفريقيا، ومل هذه المناطق نلتزم بمسؤولياتنا فيها”.

وأضاف: “نعمل أيضاً في مناطق أخرى، من أجل الاستقرار في كوسوفو والبوسنة والهرسك وفي قطر، وفي الكثير من المناطق من أجل السلام والاستقرار”.

وأشار إلى أن قوات بلاده ستسمر في عملها في تلك الدول إلى ما لا نهاية، وقال: “الجيش التركي كان ناجحاً في كل عملياته كما أنه سينجح في كل عملياته بعد اليوم”.

وتتدخل تركيا عسكرياً في ليبيا منذ أواخر عام 2019، بعد توقيعها الاتفاقية الأمنية المشبوهة مع حكومة الوفاق السابقة برئاسة فايز السراج.

وجلبت تركيا المرتزقة السوريين إلى غرب ليبيا للقتال ضد الجيش الوطني الليبي، ووصل تعدادهم لأكثر من 20 ألف مقاتل، مازال 7 آلاف منهم متواجدون على الأراضي الليبية حتى رغم توقف القتال بعد توقيع الفرقاء الليبيين على اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر 2020.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية