الطقس اليوم في ليبيا.. استمرار الأجواء الصيفية على معظم المناطق

0
108
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الأرصاد بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار الأجواء الصيفية، اليوم الخميس، على معظم المناطق، وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، عن تسجيل تراجع في درجات الحرارة بداية من غد الجمعة، على مناطق الشمال الغربي.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 38 و42 درجة مئوية على الدواخل، وتنخفض من الغد.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر من مساء الغد، خصوصًا على الجبل الأخضر، أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية، وبين 38 و41 درجة مئوية على جالو والجغبوب، وتسجل ارتفاعًا غدا.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، تتكاثر أحيانا على غات، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و44 درجة مئوية، وتتراجع يوم السبت.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية على السرير وتازربو، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية، وترتفع غدا.