المبعوث الإيطالي لليبيا: نشجع وضع إطار دستوري لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن

0
200

أعرب المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبيا، نيكولا أورلاندو، عن تشجيعه لوضع إطار دستوري للذهاب للانتخابات الليبية في أقرب وقت ممكن.

جاء هذا خلال لقاء المبعوث الإيطالي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، بحضور السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو.

وأكد أورلاندو، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، التزام بلاده بوحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، خلال لقائه مع المشري، الذي تناول الجولة الثالثة من المحادثات الدستورية في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثالثة من المحادثات الدستورية بين لجنتي مجلسي النواب والدولة في القاهرة، يوم السبت المقبل، برعاية الأمم المتحدة، من أجل الوصول إلى قاعدة دستورية للانتخابات الليبية.

من جهة أخرى، قال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الاستشاري، إن المشري، بين خلال اللقاء موقف مجلس الدولة من الانسداد السياسي الحالي ورؤيته للخروج منه؛ من خلال تنظيم انتخابات على أسس دستورية وقانونية سليمة، تجدد الشرعية السياسية للبلاد وتنهي المراحل الانتقالية.

 كما ذكر أن المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي والسفير الإيطالي أطلعا المشري، على ما خلص إليه اجتماع الدول السبعة المعنية بالشأن الليبي، الذي عقد بالأمس في العاصمة التونسية.