الجيش الوطني الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لكتيبة “سبل السلام” في الجنوب الشرقي

0
143
أحمد المسماري

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، عن تقديم القيادة العامة دعماً لوجستياً وأسلحة جديدة إلى كتيبة سبل السلام، المتمركز في منطقة الجنوب الشرقي.

وأشار المسماري، في تصريحات صحفية لجريدة “الاتحاد” الإماراتية، إلى أن هذا الدعم يأتي لتمكين الكتيبة من تأمين تلك المنطقة، وتمشيط منطقة المثلث الحدودي بين مصر والسودان وحتى حدود تشاد وصولا إلى منطقة الجنوب الغربي. 

وأضاف أن الأراضي الشاسعة في ليبيا تحتاج لقوات كبيرة وإمكانات متطورة وتقنيات حديثة، منها طائرات التصوير والمسيرات من دون طيار كي تمشط هذه المناطق على مدار الساعة.

والإثنين، أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات القيادة العامة، اللواء خالد المحجوب، إرسال تعزيزات عسكرية جديدة لدعم غرفة عمليات الجنوب، في إطار العمليات المستمرة للقضاء على ما تبقى من التنظيمات الإرهابية والجريمة المنظمة العابرة للحدود وتأمين الجنوب. 

وتشمل التعزيزات وحدات عسكرية من اللواء 51 مشاة، واللواء 71 مشاة، والكتيبة 188، والكتيبة 648، والكتيبة 666 من المنطقة العسكرية الغربية.

وتأتي تلك التعزيزات العسكرية في ظل استمرار الاضطرابات في تشاد، حيث أمر رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم هناك، محمد إدريس ديبي، السبت الماضي، بالشروع في عملية نزع سلاح المدنيين في أقصى شمال البلاد، بعد 12 يوما من الاشتباكات المسلحة التي خلفت مئة قتيل قرب الحدود الليبية.