ليبيا.. من يدفع فاتورة إضاءة المباني الحكومية على مدار 24 ساعة؟

0
158
شركة الكهرباء الليبية
شركة الكهرباء الليبية

 

انتقدت الشركة العامة للكهرباء، تشغيل الإضاءة على مدار 24 ساعة في المباني التابعة للجهات العامة، معتبرة ذلك إهداراً للطاقة. 

ونشرت الشركة، في بيان اليوم الأحد، على فيسبوك، صوراً لتشغيل الإضاءة على مدار 24 ساعة، وتظهر مباني حكومية مضاءة ليلًا، وطالبت كافة الجهات العامة والخاصة، بعدم إضاءة تلك المباني بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي؛ للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء .

ويشهد ملف الكهرباء في ليبيا أزمة كبيرة خاصة مع بداية فصل الصيف والارتفاع اللافت لدرجات الحرارة. 

واتسعت دائرة المخاوف من أزمة كهرباء في ليبيا على غرار أزمات السنوات الماضية، ولاسيما في ظل الفشل في تجاوز العراقيل السابقة، وتوقف الإمدادات النفطية من عدد من الحقول، واستمرار العمليات التخريبية التي تتعرض لها الشبكة،

وسبق وأكد الناطق باسم حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، محمد حمودة، أن نحو 600 ميغاوات ستدخل على الشبكة العامة للكهرباء نهاية شهر يونيو الجاري، متوقعًا بدء دخول بعض وحدات التوليد من المشاريع الواقعة تحت الإنجاز إلى الخدمة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف حمودة، الأسبوع الماضي، أن الأحداث الأمنية التي شهدتها بعض المناطق خاصة قرب المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها من قبل حكومة الوحدة الوطنية تسببت في تأخر دخول 1000 ميغاوات خلال مايو الماضي.