الجيش الوطني الليبي يؤكد استمرار تنفيذ خطة تأمين الجنوب

0
122

أكد اجتماع غرفة عمليات الجنوب التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، على الاستمرار في تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين الجنوب. 

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات القيادة العامة، اللواء خالد المحجوب، إن ضم ضباط عمليات المنطقة الجنوبية وضباط عمليات المناطق العسكرية التابعة لقوة عمليات الجنوب، براك، سبها، مرزق، أوباري، غات والكتيبة 177 مشاة. 

وقال المحجوب، إن الاجتماع خلص إلى التأكيد على الاستمرار في تنفيد الخطة الأمنية لتأمين الجنوب، وتحديد قطاعات المسؤولية والتنسيق بين المناطق وغرفة عمليات الجنوب، والسيطرة وسرعة معالجة المواقف الطارئة والعاجلة، ومناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ الخطة الأمنية وطرق معالجتها. 

وأواخر مايو الماضي، أعلن المحجوب إطلاق عملية عسكرية برية مدعومة بغطاء جوي في جميع مناطق الجنوب الليبي. 

وجاء ذلك بعد أن تحدث في وقت سابق عن فرار بعض فلول تنظيم داعش باتجاه حدود تشاد والنيجر عقب استهدافهم من قبل الجيش الليبي.

وكشف المحجوب عن تنفيذ الجيش الليبي عملية عسكرية خاطفة استهدفت عددا من عناصر تنظيم الدواعش، مضيفاً أن الجيش لن يسمح بوجود هذه التنظيمات في بلادنا وسيواصل تقديم التضحيات في سبيل إنهائها. 

وأشار  المحجوب إلى أن العملية نُفذت بعد أن رصدت وحدات الاستطلاع وبمساندة القوات الجوية مواقع تمركز بعض فلول التنظيم الإرهابي. 

ولفت إلى وردود معلومات أولية تفيد بأن بعض عناصر التنظيم الإرهابي فروا باتجاه حدود تشاد والنيجر، معتبرا أن العملية حققت أهدافها المرسومة.