ليبيا.. تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة في المنطقة الشرقية بإشراف النائب العام

0
213
النائب العام
النائب العام

أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي في ليبيا، عن مباشرة أن غرفة العمليات الأمنية مهامها في المنطقة الشرقية، بقرار وإشراف النائب العام المستشار الصديق الصور.

ويترأس غرفة العمليات بحسب قرار إنشائها اللواء صلاح هويدي وعضوية جميع الأجهزة الأمنية في المنطقة الممتدة من مدينة سرت غربًا إلى مدينة امساعد شرقًا، بالإضافة إلى قوة إسناد من القوات المسلحة متمثلة في اللواء طارق بن زياد واللواء 106 مجحفل وإدارة الشرطة والسجون العسكرية.

ووفقاً للصفحة الرسمية للإدارة العامة للبحث الجنائي بفيسبوك، نص قرار إنشاء وتشكيل الغرفة على تكليفها بمهام تنفيذ أوامر الضبط والإحضار الصادرة عن النيابة العامة إضافة لضبط المطلوبين ومداهمة أوكار الفساد وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية في كامل المنطقة.

والثلاثاء الماضي، طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، النائب العام المستشار الصديق الصور، بتحريك دعوى ضد من سولت له نفسه أو تسول له التعدي على مقدرات الشعب الليبي.


وقال عقيلة إن المسؤول أو رئيس أي جهة تابعة لمجلس النواب، ممتنع عن تنفيذ ما يصدر عنه من قوانين وقرارات، فقد صفته وأهليته، ولا يمثل إلا نفسه، ويعتبر منتحلًا للصفة، وعلى النيابة العامة تحمل مسؤوليتها في هذا الشأن.


وجاءت كلمة عقيلة في انطلاق اجتماع سرت لبحث مشروع الميزانية العامة للعام 2022 المقدم من الحكومة المكلفة من مجلس النواب.