الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على المناطق الشمالية

0
171
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تسود أجواء معتدلة على أغلب مناطق الشمال الليبي خاصة الشمال الشرقي، اليوم السبت، فيما تبقى درجات الحرارة مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها اليوم على أغلب المناطق الساحلية تتراوح بين 28 و32 درجة، بينما لا تتجاوز 26 درجة على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، وتكون الحرارة مرتفعة على مناطق الدواخل والجنوب، إذ تتراوح بين 36 و40 درجة، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و33 درجة على المناطق الساحلية، وبين 35 و38 درجة على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده،  السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و30 درجةعلى الساحل، وبين 34 و37 درجة على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غـات- غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة، تسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على بعض المناطق.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 37 و39 درجة.