عمال شركة الكهرباء الليبية يعلنون تنظيم وقفة احتجاجية الاثنين المقبل للمطالبة بحقوقهم

0
385

أعلنت النقابة العامة لعمال الكهرباء اليوم الجمعة، عن تنظيمها وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، للمطالبة بالحقوق القانونية للعمال بشركة الكهرباء الليبية.

ونشرت النقابة عبر حسابها بموقع فيسبوك، إعلان على يد محضر موجه من النقابة إلى إدارة شركة الكهرباء الليبية، لإخطارها بالحراك الذي تنوي النقابة تنظيمه بدءاً من يوم 6/6/2022 للمطالبة بالحقوق العاملين بالشركة العامة للكهرباء القانونية وما يصاحبه من وقفات احتجاجية واعتصامات عمالية في اغلب تقسيمات الشركة العامة للكهرباء.

وقالت النقابة في الإعلان، إن حال العاملين بالشركة وصل إلى أسوء الأحوال معنوياً ومادياً واتساع الفجوة بين العاملين وإدارة الشركة، مشيرة إلى أنها حاولت بشكل رسمي وغير رسمي من أجل تامين حقوق العمال وتحسين مستوى الأداء إلا أنه لم يتم استغلال ذلك واقتناص الأيادي الممدودة للدعم والبناء.

وأضافت: ونظراً لعدم تحقيق هذه المطالب وعدم التجاوب مع النقابة والتواصل معها بالخصوص وبعد مرور سنة ها هو الحراك العمالي 6/6 يطالب من جديد بحقوقه المشروعة والتي كفلها له القانون وتم تواصل العمال بالمناطق مع نقاباتهم الفرعية والتي بدورها احالة هذه المطالب الى النقابة العامة لعمال الكهرباء.

وتابعت: لقد حدد يوم 2022 / 6 / 6 وقفة احتجاجية بكافة تقسيمات الشركة دون الإخلال بإنتاج وتوزيع الطاقة وسيتم الإعلان عن المسار الحراك العمالي 6/6 بجدول التصعيد بشكل تدريجي لإعطاء فرص التفاوض لآلية تنفيذ الحقوق والمطالب.

 وقدمت النقابة لإدارة شركة الكهرباء، مستند يحتوى على مطالب وحقوق العاملين بالشركة لأجل الالتزام بالتقيد وتنفيذ القوانين واللوائح المنصوص عليها بهذا الشأن، مطالبة بعدم دفع العاملين إلى تصعيد الموقف وانفلات الوضع من النقابة والشركة ويحصل مالا يحمد عقباه.