الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبيامندوب الإمارات بمجلس الأمن: يجب إعادة تشكيل البعثة الأممية في ليبيا

مندوب الإمارات بمجلس الأمن: يجب إعادة تشكيل البعثة الأممية في ليبيا

عبر نائب مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، السفير محمد بوشهاب، عن دعم بلاده لمساعي حل الأزمة الليبية، مرحباً بالتقارب بين الأطراف في مشاورات المسار الدستوري التي عقدت مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال السفير محمد بوشهاب، في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن التي عقدت مساء الخميس، لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا، إن مستقبل العملية السياسية في ليبيا غير واضح، ويشوبه تنافس على السلطة، خاصة في العاصمة طرابلس، مشدداً على ضرورة إنهاء كافة المراحل الانتقالية بما يلبي رغبة الشعب الليبي في إجراء انتخابات رئاسية ونيابية.

وشدد على ضرورة التركيز على مصالحة وطنية شاملة وتفعيل حوار حقيقي يشمل كافة أبناء الشعب الليبي ويحافظ على وحدة الدولة ويعزز التعايش السلمي فيها.

كما لفت إلى ضرورة محافظة اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على حيادها، ودعاها لاستئناف اجتماعاتها الأمنية والعسكرية خاصة في مجالات مكافحة التطرف والتهريب.

 وأكد ضرورة تحييد المؤسسات السيادية والسماح لها بممارسة مهامها باعتبارها مؤسسات ملك للشعب الليبي، والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي وإدارتها بشكل عادل وشفاف وفرض سيادة القانون على كافة الأراضي الليبية.

ولفت إلى أنه يجب إعادة تشكيل البعثة الأممية للدعم في ليبيا وأن يتولى قيادة البعثة ممثل للأمين العام للأمم المتحدة مقيم في طرابلس.

وعقد مجلس الأمن الدولي مساء أمس الخميس، جلسة لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا تضمنت كلمة لوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، واستعراض تقرير عن آخر الأوضاع بالبلاد.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية