الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياالحكومة الليبية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

الحكومة الليبية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

عقد نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، علي فرج القطراني، اجتماع بمكتبه في مدينة بنغازي مع وفد الهيئة العامة للتصنيع من جمهورية مصر العربية.

وحضر الاجتماع وزير المالية والتخطيط، أسامة حماد، ووزير الاتصالات، سالم الدرسي، ووزير الكهرباء، عوض البدري، ووزير الموارد المائية، محمد دومة، وضم وفد الهيئة العربية للتصنيع، المهندس محمد منصور السيد والمهندس عمرو محمد كمال والمهندس محمد السيد عبد الحميد عبد الناصر والإعلامي المستشار محمد ناقد.

واستهل القطراني، الاجتماع بالترحيب بالوفد المصري مشيداً بدور مصر في دعم جارتها ليبيا خاصةً في مجال الأعمار وإقامة المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد في مدينة بنغازي مشيراً إلى أن هذه الخطوة خير دليل على التعاون الكامل والمتبادل بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أعرب الوفد المصري عن سعادته وخالص شكره للدولة الليبية حكومةً وشعباً وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكداً أن الشعبين تربطهما علاقات حسن الجوار وأواصر تاريخية عميقة.

وناقش المجتمعون سبل التعاون المثمر بين الجانبان في المجالات العمرانية والإنشاءات والاتصالات والزراعة والكهرباء والموارد المائية وإعادة الإعمار وفتح أفاق الاستثمار لاستكمال المشروعات السكانية المتوقفة وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لذلك من الأيدي العاملة الماهرة والخبرات المصرية.

وأكد القطراني، خلال الاجتماع على تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات من إجراءات إدارية وقانونية والتشريع في تنفيذ مشاريع الإنشاءات على أرض الواقع لافتاً إلى أن الحكومة الليبية تعطي أولوية للاستثمار وخاصة في مجالات الإسكان والزراعة والصناعة والاتصالات وذلك لرفع العبء عن كاهل الدولة الليبية إلى جانب تنويع مصادر دخل تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية