“المنفي” يؤكد أهمية دور وزارة الثقافة الليبية لنشر الوعي ودعم المصالحة الوطنية الشاملة

0
126

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء بطرابلس، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، مبروكة توغي عثمان، وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي ناقش خلال اللقاء العديد من القضايا التي تهم قطاع الثقافة، وجهود الوزارة في الارتقاء بالمشهد الثقافي العام، وبحث بعض الإشكاليات التي تواجه الوزارة.

كما أطلع رئيس المجلس الرئاسي، على سير العمل بوزارة الثقافة، ومكاتبها في كل البلديات والمناطق، والتنسيق المستمر بينها، للنهوض بالثقافة وتطوير مجالاتها وفنونها المختلفة.

 وقدمت وزيرة الثقافة لمحة عن جهود الوزارة في دعم مشروع المصالحة الوطنية الذي يعمل المجلس الرئاسي على إنجازه ضمن استحقاقات المرحلة.

وأكد المنفي، على أهمية دور وزارة الثقافة في نشر التوعية، وخطاب التسامح، ونبذ خطاب الكراهية، ودعم المصالحة الوطنية الشاملة، لتجاوز الأزمة الراهنة، مبدياً استعداد المجلس لدعم الثقافة والمبدعين في هذا المجال، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد في كل المكاتب الثقافية، لتطوير آلية العمل وفق رؤية مستقبلية لإنجاح العمل الثقافي.