مؤسسة النفط الليبية تبحث مع “إيني” تطوير حقول النفط والغاز المكتشفة

0
242

عقد رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية، مصطفى صنع الله، يوم الأربعاء، اجتماع مع مدير عام شركة “إيني” شمال أفريقيا، انطونيو بولساري، بمقر المؤسسة في العاصمة طرابلس، بحضور مستشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بشير قريعة، ومدير عام الشؤون القانونية، خلف الله ابراهيم، ومدير إدارة الصيانة والمشاريع بالمؤسسة، نجمي كريم.

وقال المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع أبرزها متابعة سير الأعمال بالمواقع المختلفة التابعة لشركة مليته للنفط والغاز “المشغل”.

كما تم مناقشة سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك للاستثمار في الحقول النفطية والغازية المكتشفة وغير المطورة، وتطويرها لتحقيق المستهدفات والتي في مقدمتها، زيادة معدلات الانتاج لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد مصطفى صنع الله، في هذا الصدد بأن المؤسسة الوطنية للنفط ستستمر في التعاون مع شريكها الاستراتيجي إيني لتحقيق خطط المؤسسة وتطلعاتها المستقبلية لتطوير قطاع النفط الليبي وزيادة معدلات الإنتاج، مشيداً بالعلاقات التاريخية القوية التي تربط المؤسسة الوطنية للنفط وإيني على مدار سنوات طويلة.

من جانبه أوضح مدير عام إيني الإيطالية بأن الشركة عازمة على الاستمرار في نشاطاتها الاستكشافية والتطويرية وفتح آفاق جديدة للاستثمار وبناء القدرات والتدريب.