الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبيا"المنفي" يبحث مع حكماء وأعيان الزنتان مشروع المصالحة الوطنية

“المنفي” يبحث مع حكماء وأعيان الزنتان مشروع المصالحة الوطنية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، أعيان وحكماء مدينة الزنتان، بحضور أعضاء المجلس الأعلى للدولة عن المدينة، وذلك لمناقشة عدد من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية، والتحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي، أشاد خلال اللقاء بدور الحكماء والأعيان وأعضاء المجلس الأعلى للدولة عن المدينة، في دعم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المجلس الرئاسي، والمساهمة في إنجاح المصالحة الوطنية، وتحقيق الاستقرار في المجتمع.

وأكد استمرار المجلس الرئاسي في العمل على تحقيق مشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه منذ توليه مهامه، من أجل إنهاء المراحل الانتقالية، بإيجاد إطار قانوني لإجراء الانتخابات، بمشاركة جميع الأطراف بما يحقق تطلعات الشعب الليبي.

من جهتهم، أكد حكماء وأعيان الزنتان، على أهمية المصالحة الوطنية في تجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد، مشيدين بجهود المجلس الرئاسي، في هذا الملف، لاستقرار ليبيا، مشددين على ضرورة تغليب صوت العقل، والمحافظة على السلم الاجتماعي، وعلى أمن البلاد ووحدتها.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أعلن في سبتمبر الماضي، عن إطلاق مشروع المصالحة الوطنية، والذي دعا فيه الليبيين لطي الماضي وتجاوز الخلافات وللالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية