الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياالنيابة العامة الليبية تكشف نتائج التحقيقات في هجمات بمصراتة وتمنهنت وواحة الفقهاء

النيابة العامة الليبية تكشف نتائج التحقيقات في هجمات بمصراتة وتمنهنت وواحة الفقهاء

أعلنت النيابة العامة الليبية، تفاصيل التحقيقات في هجمات مسلحة استهدفت العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، ونقاط تمركز عناصر الجهات النظامية في قرية تمنهنت، وبلدة واحة الفقهاء. 

وبحسب بيان نشره مكتب النائب العام، في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، على فيسبوك، أن ذلك بعدما رفعت الدعوى العمومية في مواجهة مرتكبي تلك الهجمات. 

وجاء في البيان: “أثبت التحقيق الابتدائي في واقعة مصراته، انضمام سبعة متهمين إلى جماعة تنظيم (داعش)، وما صاحب هذه الواقعة من نشاط ضار بكيان الدولة، ووحدة التراب الوطني، والسلم الاجتماعي، باعتماد المتهمين العنف والعمل المسلح، طريقاً يمكنهم من إدراك غرض استبدال شكل الحُكم والنظم الأساسية في البلاد، ورد مؤسسات الدولة والسلطات العامة عن ممارسة أعمالها باستعمال وسائل كان العنف فيها ظاهراً”. 

وأسفرت التحقيقات عن نتائج أخرى، من بينها قيام الدليل الكافي على صحة ارتكاب المتهمين أفعالاً كانوا يرمون من خلالها إلى التخريب، وقتل الناس جُزافا، قاصدين بذلك الاعتداء على سلامة الدولة، وإثبات ارتكابهم واقعة قتل أربعة أشخاص من العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، والشروع في قتل ثمانية وثلاثين مجنيًا عليه.

وبخصوص نتائج التحقيق في الهجوم بمنطقتي تمنهنت وواحة الفقهاء، أسفرت التحقيقات عن صحة ارتكاب أحد المتهمين واقعة قتل 13 مجنيًا عليه، والشروع في قتل عدد من عناصر الهيئات النظامية العاملين في منطقتي تمنهنت وواحة الفقهاء.

وقررت النيابة العامة رفع الدعوى الجنائية إلى القضاء بموجب قرار اتهام، تضمنت الأدلة والأوصاف الواردة لكل عناصر الجرائم المبينة سلفًا.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية