الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةصحةليبيا تبدأ إيفاد مرضى ضمور العضلات للعلاج بالمركز الطبي العالمي في مصر

ليبيا تبدأ إيفاد مرضى ضمور العضلات للعلاج بالمركز الطبي العالمي في مصر

أوفدت وزارة الصحة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، اليوم الاثنين، حالة من مرضى ضمور العضلات الشوكي، إلى دولة مصر، لتلقي العلاج على حساب الدولة الليبية، داخل المركز الطبي العالمي بالقاهرة.

وقالت إدارة الإعلام بوزارة الصحة، إنه تم نقل الحالة على متن إحدى الطائرات التابعة لجهاز الإسعاف الطائر التابع لوزارة الصحة، تنفيذًا لتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح، إلى رئيس جهاز الإسعاف الطائر بشأن نقل حالتين مرضيتين مع مرافقيهما بشكل عاجل، إلى دولة مصر، لتلقي العلاج بالمركز الطبي العالمي، وفق كتاب رسمي صادر عن وزير الصحة.

وذكر وزير الصحة، أن الشروع في إيفاد حالات مرضى ضمور العضلات الشوكي لتلقي العلاج بالخارج، يأتي تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع المشترك بين ديوان المحاسبة، ووزارة الصحة، ووزارة المالية، الذي عقد الأسبوع الماضي، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإيفاد الحالات، ضمن برنامج تنظيمي يتم من خلاله تقييم الحالات وقبولها وإيفادها تباعا للعلاج بالمركز الطبي العالمي، وذلك استنادًا على الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة والمركز، بشأن علاج الحالات والتدريب، ونقل المعرفة بهدف توطين العلاج ومتابعة الحالات في ليبيا.

وذكرت إدارة الإعلام، أن وزارة الصحة أوفدت مؤخراً حالة مرضية تعاني مرض ضمور العضلات الشوكي، إلى ألمانيا، لتلقى العلاج اللازم، وتشير المعلومات الصادرة عن المكتب الصحي بألمانيا، إلى تحسن ملحوظ في حالتها الصحية.

من جانب آخر، عبر نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلف، عن شكره وتقديره لكل الجهات التي تعاونت مع وزارة الصحة لتسهيل إيفاد حالات مرضى ضمور العضلات، وعلى رأسها، ديوان المحاسبة، ومكتب النائب العام، وجهاز الإسعاف الطائر، ومصرف ليبيا المركزي، ووزارة المالية.

وكانت وزارة الصحة وقعت في مارس الماضي، مذكرة تفاهم مع المركز الطبي العالمي بجمهورية مصر العربية، لاستقبال المرضى الليبيين خاصة مرضى ضمور العضلات.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية