الطقس في ليبيا.. ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة على المناطق الغربية

0
135
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يكون هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خاصة على المناطق الغربية.

ففي رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من غد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية, وتصل إلى 33 درجة مئوية على الخليج والواحات، وتسجل إرتفاعا تدريجيا غدا.

أما في الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق أقصى الجنوب الغربي، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة قد تصحبها سحب رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية بوجه عام، الرياح متغيرة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35) درجة مئوية، وتسجل إرتفاعا طفيفا من يوم غد.