الطقس اليوم في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب أنحاء البلاد

0
142
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقغ خبر الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تبقى الأجواء معتدلة على أغلب مناطق ليبيا؛ إذ تتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب مناطق شمال البلاد بين 23 و29 درجة مئوية، وعلى الجنوب بين 28 و34 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق غرب البلاد بامتداد منخفض جوي صحراوي يتمركز جنوب شرق الجزائر، يساهم برياح جنوبية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين على هذه المناطق.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر وطبرق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، ولا تتجاوز 21 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا يوم الغد على غات، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية.