صحة حكومة الوحدة تتعاقد مع شركة خاصة لتشغيل مستشفى غات العام

0
217

وقع وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، رمضان أبو جناح، اليوم الخميس، عقد لتشغيل مستشفى غات العام مع إحدى الشركات الخاصة المحلية المتخصصة في تقديم خدمات الإدارة المتكاملة للمستشفيات والمراكز الطبية.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إنه وبموجب العقد المبرم، ستتولى الشركة تشغيل المستشفى لتقديم كافة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات العامة، وتشغيل جميع الأقسام والوحدات.

كما ستتولى الشركة تدريب وتأهيل العناصر الطبية والطبية المساعدة، وإنشاء قاعدة بيانات للمستشفى لإدارة النواحي الإدارية والمالية والطبية، لتنظيم العمل بما يتيح الوصول إلى بيانات المريض ومتابعته أثناء وجوده في المستشفى، وتقديم الخدمة للمريض على الوجه الأمثل، وبأسرع وقت، وتنظيم البرامج العلاجية الملائمة لكل حالة، وتسهيل عمل الطبيب من خلال التسجيل الطبي لحالة المريض، مما يسهل متابعة تطور حالة المريض الصحية، ويضمن دقة وسرعة الأداء.

وأشار البيان إلى أن إبرام العقد يأتي بهدف توفير جميع الخدمات الطبية لأهالي منطقة غات على مدى أربع وعشرين ساعة، نظراً لما يعانيه مستشفى غات من نقص في الكوادر الطبية والطبية المساعدة، الأمر الذي دعا المواطنين لقطع مسافات طويلة بحثاً عن خدمات طبية لائقة.