الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب المناطق

0
154
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء معتدلة على أغلب المناطق، اليوم الخميس.

وتتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية بين 21 و26 درجة مئوية، وعلى الدواخل بين 29 و33 درجة، فيما تشهد مناطق الوسط والجنوب درجات حرارة تتراوح بين 33 و39 درجة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة انخفاضا بسيطا، غدا، على بعض المناطق بحيث تكون الأجواء أكثر اعتدالا، بينما تتكاثر السحب بداية من الغد على مناطق أقصى الشمال الشرقي مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على بعض المناطق بداية من مساء اليوم، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا غدا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية على المناطق الساحلية وبين 27 و32 على الدواخل.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد –  الواحات – مراده، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة من يوم الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و25 درجة على المناطق الساحلية، وبين 29 و33 درجة على الدواخل، وتسجل انخفاضًا طفيفا غدا.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس –  الحمادة، والسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة على نشطة السرعة أحيانا ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.

أما في الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و37 درجة، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.