افتتاح فرع لجمعية “الموصياد” التركية في طرابلس

0
129

افتتح فرع جمعية رجال الأعمال والمصنعين المستقلين الأتراك “الموصياد” بالعاصمة طرابلس، أمس الاثنين، بمشاركة وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، محمد الحويج، وسفير جمهورية تركيا لدى ليبيا، كنعان يلماز، وعميد بلدية طرابلس المركز، إبراهيم الحليفي.

كما حضر فعاليات الافتتاح رئيس ديوان المحاسبة ووزير الصناعة والمعادن ورئيس جمعية الموصياد ورئيس الجمعية بفرع طرابلس ورئيس جمعية الأعمال الليبية التركية ولفيف من رجال الأعمال من البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الحويج، أشار إلى أن افتتاح فرع جمعية “الموصياد” سيسهم في تعزيز التعاون التجاري والتشبيك بين رجال الأعمال في البلدين.

وأكد أن دولة ليبيا تتطلع لعقد شراكة طويلة مع الجمهورية التركية في تنفيذ مشاريع الإعمار وتطوير البنية التحتية وتهيئة بيئة العمل في قطاع الاستثمار من خلال بناء المطارات والموانئ وتنفيذ مشاريع استثمارية بمجالات الطاقات المتجددة والنظيفة والزراعة وتطوين الصناعات لدعم وتنويع الاقتصاد الوطني.

وتعد جمعية الموصياد واحدة من أكبر وأهم التكتلات الاقتصادية التركية وأنجحها، وتعد أكثر من مجرد كيان اقتصادي لما تمثله من جسر للتواصل الاقتصادي بين تركيا وبقية دول العالم.

وبدأت جمعية الموصياد في عام 1990 في مدينة إسطنبول وتضم الآن 11 ألف رجل أعمال و 50 ألف شركة ومليون و 600 ألف عامل، ولها 87 مكتب في مختلف المدن التركية، وما يزيد على 149 تمثيلية حول العالم.