تحذيرات من ضياع “الفرصة”.. اجتماعات المسار الدستورى الليبي تتواصل فى القاهرة

0
203

 

تتواصل اليوم الاثنين أعمال الجولة الثانية لاجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة بشأن المسار الدستوري ، والمنعقدة في القاهرة منذ أمس تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتأتي هذه الجولة وسط تحذيرات من مستشارة الأمين العام للأم المتحدة، ستيفاني وليامز من ضياع “الفرصة الأخيرة” للتوصل إلى اتفاق تجرى على أساسه الانتخابات.

وقالت وليامز إن الوفدين عليهم مسؤولية استعادة ثقة الشعب الليبي الذي يراقب هذه العملية بين مؤسساته التشريعية الرئيسية بكثير من التوقعات والآمال في الخروج بنتيجة إيجابية وملموسة وقابلة للتنفيذ تؤدي إلى استئناف العملية الانتخابية في أقصر إطار زمني ممكن.

وجددت التأكيد على أن هذه الجولة تشكل الفرصة الأخيرة للاستجابة بمصداقية لتوقعات الشعب الليبي وإحراز تقدم ملموس بشأن هذه القضايا.

وأمس، صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق بأن الجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري انطلقت بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال أن الاجتماعات جاءت بحضور لجنة مجلس النواب المُشكلة بموجب قرار رئيس مجلس النواب الليبي رقم 29 لسنة 2022.م بشأن تعديل النقاط الخلافية في مسودة الدستور ولجنة مجلس الدولة.