“المنفي” يطلع على استعدادات البعثة الأممية لاجتماعات المسار الدستوري الليبي بالقاهرة

0
178

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الخميس، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، لمناقشة آخر التطورات السياسية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المستشارة الأممية أطلعت المنفي، خلال اللقاء على الاستعدادات للقاءات القاهرة بين مجلسي النواب والدولة، التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، والنتائج المنتظرة بشأن القاعدة الدستورية، والخطوات المتخذة في اتجاه التوافق حول المسار الدستوري.

كما أكدت وليامز، على التزام البعثة بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة، مشيدةً بجهود المجلس الرئاسي في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن اللقاء استعرض جهود المجلس الرئاسي، والجهود الأممية مع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، خاصة الدور الإفريقي في عملية المصالحة الوطنية، ومناقشة الخيارات المختلفة لإنجاحها، والمحافظة على الاستقرار في البلاد، للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية، من أجل إنهاء المراحل الانتقالية.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي، دعوته لجميع المشاركين في العملية السياسية، بضرورة تغليب مصلحة الوطن، معتبراً أن التوافق هو مفتاح الوصول إلى حل نهائي للأزمة الليبية، وتحقيق السلام، وإعادة بناء الدولة على أسس العدل والقانون، مؤكداً حرص المجلس الرئاسي على تنفيذ كل التزاماته وفي مقدمتها إنجاز ملف المصالحة الوطنية والانتخابات.

‏من جهتها قالت ستيفاني وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر، إن اللقاء كان فرصة لاطلاع رئيس المجلس الرئاسي الليبي على الجولة القادمة من مشاورات اللجنة المشتركة المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة يوم 15 مايو بهدف إعادة بناء التوافق على مسار دستوري انتخابي ثابت لتمكين من إجراء الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن.