الطقس في ليبيا.. احتمالية سقوط أمطار على المناطق الشمالية

0
544
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

كشف خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال، خاصة الشمال الشرقي، حيث أظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و42 درجة مئوية على جميع المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، مع سقوط أمطار متفرقة، واحتمال ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الجبلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و23 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من السبت.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، قد تكون جيدة على مناطق الواحات، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية على معظم المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم على مناطق الجفرة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية.

وفي الكفرة – السرير – تازربو، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين37 و42 درجة مئوية، ولا تتجاوز 33 درجة مئوية على السرير، وتسجل انخفاضا غدا.