في كلمته عن معرض طرابلس الدولي.. دبيبة يستعين بـ”ويكيبيديا”

0
130

مسلسل لا ينتهي ودلائل تتكشف واحدة تلو الأخرى تثبت فشل حكومة الوحدة المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد دبيبة في إدارة شؤون البلاد.

وكان آخر سقطات رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، في كلمته بافتتاح معرض طرابلس الدولي في دورته الـ48، حيث استعان بموقع “ويكيبيديا” لجلب معلومات عن المعرض.

الغريب أن كلمة دبيبة، كانت بنفس النص المكتوب على موقع ويكيبيديا عن معرض طرابلس دون تغيير كلمة واحدة وكأن حكومة الوحدة بأكملها والفريق المعاون لدبيبة، لا يقدرون على كتابة كلمة يلقيها خلال الافتتاح.

وعلى مدار العام المنصرم، فشلت حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد دبيبة، في كل الملفات التي وكلت بها، من توفير الخدمات للمواطنين وتوحيد المؤسسات الليبية وإجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي.

بل وكان رئيس حكومة الوحدة أحد أهم أسباب فشل إجراء الانتخابات، بعد عدم وفائه بتعهده أمام ملتقى الحوار الليبي بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، فكان أحد أسباب انهيار العملية السياسية برمتها.

وبعد فشل إجراء الانتخابات في ديسمبر قرر مجلس النواب الليبي تكليف حكومة جديدة تقود المرحلة الانتقالية لحين إجراء انتخابات أخرى والعودة إلى الحل السياسي لإنهاء الأزمة الليبية.

إلا أن عبد الحميد دبيبة، رفض قرار مجلس النواب، وأعلن تمسكه بالسلطة، ليدخل البلاد في حالة جديدة من الانقسام، بل وعمد على عقد تحالفات مع الميليشيات في غرب ليبيا لدعمه للبقاء في السلطة، ما ينذر من احتمال عودة البلاد إلى الصراع المسلح.