الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. أجواء ربيعية واحتمالية لسقوط أمطار ليلاً

الطقس في ليبيا.. أجواء ربيعية واحتمالية لسقوط أمطار ليلاً

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء ربيعية معتدلة على معظم مناطق البلاد، مع تكاثر للسحب تدريجياً. 

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، وجود فرصة سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الغرب مساء اليوم الثلاثاء.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، خصوصاً الدواخل وسرت، قد تكون جيدة تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و26 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من الغد على الخليج وجالو، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتكون على جالو وأجدابيا والجغبوب بين 27 و32 درجة مئوية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على الحمادة والجفرة وأقصي الجنوب الغربي، قد تصحبها سحب رعدية واحتمال أن تكون بكميات جيدة على الحمادة. 

وتكون الرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على الحمادة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية وتسجل انخفاضاً غداً على غدامس الحمادة والجفرة.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط الخميس على الكفرة، مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و39 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية