المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تطلق الدورة الثالثة عشر لتدريب الأئمة والدعاة الليبيين

0
40

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الثالثة عشر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى من دولة ليبيا، التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وتضم الدورة الثالثة 45 إماماً وداعية، وتستمر لمدة أسبوعين، والتي تهدف لصقل مواهبهم الدعوية، من خلال برنامج علمي شرعي مكثف، على أيدي نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف.

وقال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، إن الأزهر الشريف يعمل بجهد ودأب على احتضان كافة أئمة ودعاة العالم الإسلامي، وتقوم المنظمة بدور مهم في مواجهة الفكر المتطرف.

وأكد أهمية هذه الدورات في التركيز على الإشكاليات التي تطرح في هذا العصر، وكيفية الرد عليها وتفنيدها، وغرس قيم الإسلام الوسطي، وبيان صورته النقية البعيدة عن الغلو والتطرف.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أسامة ياسين، أن هذه الدورات تأتي في إطار استراتيجية المنظمة وحرصها على ترسيخ منهج الأزهر الشريف ومحاربة الفكر المتطرف.

وأشار إلى أن المنظمة دربت ما يقرب من 500 إمام وداعية ليبي من مختلف أنحاء ليبيا، وطالب الأئمة بالمزيد من التواصل مع المركز الرئيس للمنظمة بالقاهرة وفرعها والمكاتب التابعة له بدولة ليبيا الشقيقة.