رئيس مجلس النواب الليبي: سنسعى لحلحلة أزمة إغلاق الحقول والموانئ النفطية

0
163
عقيلة صالح والسفير الأمريكي
عقيلة صالح

التقى سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب عقيله صالح، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال نورلاند، في بيان نشرته السفارة الأمريكية، عبر حسابها على “تويتر”: “ناقشت مع عقيله صالح، آخر التطورات المتعلقة بالانتقال السياسي في ليبيا”، موضحا أن مجلس النواب يستعد لمناقشة ميزانية وطنية جديدة.

وتابع نورلاند: “جدّدتُ التأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم آلية بقيادة ليبيا لإدارة عائدات النفط بطريقة تعزز تحقيق أقصى قدر من الشفافية والتعاون بين جميع القوى السياسية في ليبيا”.

وأضاف نورلاند: “لابد من تسهيل الاتفاق المبكر على مسار للانتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن”.

وأشار نورلاند، إلى أن الانتخابات الوطنية تظل ضرورية لإضفاء الشرعية على المؤسسات والقيادة السياسية الليبية في نظر الشعب الليبي والعالم.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على أنه سيتم فتح الحقول والموانئ النفطية، بعد تثبيت آلية توزيع عوائد النفط بشكل عادل على كافة الأقاليم، مؤكداً أنه سيسعى جاهداً لحلحلة أزمة إغلاق الحقول والموانئ النفطية.

 وأشار رئيس مجلس النواب خلال اللقاء إلى أن جلسة مجلس النواب القادمة ستدرس مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2022 المقدم من الحكومة الليبية.