الطقس في ليبيا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على مناطق شرق البلاد

0
148
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن هناك تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع في درجات الحرارة، اليوم الجمعة، على مناطق شرق ليبيا، بينما تكون الأجواء معتدلة نسبيا على مناطق الشمال الغربي.

ففي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر من مساء الغد على بعض المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 24 و30 درجة مئوية، وتصل على أبونجيم إلى 37 درجة، وتسجل انخفاضا يوم الغد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و37 درجة مئوية، و25 و29 درجة علي الجبل الأخضر وأقصي الساحل الشرقي، وتسجل انخفاضا يوم الغد علي الخليج وبنغازي.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و37 درجة مئوية، ولا تتجاوز 30 درجة على غدامس والحمادة وتسجل انخفاضا يوم الغد على باقي المناطق.

والكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34  و36 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا خلال اليومين القادمين.