“الخطوط الأفريقية” تعلن انتهاء أزمة المعتمرين الليبيين العالقين بمطار جدة

0
226
الخطوط الأفريقية الليبية
الخطوط الأفريقية الليبية

كشفت شركة الخطوط الجوية الإفريقية، عن حصولها على موافقة من السلطات السعودية، بتسيير رحلاتها من صالة الحجيج (الصالة الجنوبية)، وذلك تفاديا للازدحام الحاصل بالمطار خلال الأيام الماضية.

وطالبت الشركة، في بيان لها عبر صفحتها على “فيسبوك”، المعتمرين الليبيين بضرورة التواصل مع مندوبي وكالات السفر للاستعلام عن مواعيد الرحلات حسب جدولتها الجديدة.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للرقابة الإدارية، عن انتهاء أزمة المعتمرين الليبيين العالقين بمطار جدة، وبدء إجراءات عودتهم اعتبارا أمس الخميس.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الإنتاجية والبنية الأساسية هشام الشامي اتصل برئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الأفريقية الذي أفاده بحل المشكلة.

وأول أمس الثلاثاء قالت شركة الخطوط الجوية الأفريقية، إنها تسعى لنقل رحلاتها إلى مطارات أخرى قريبة لتفادي أي تأخير قد يحصل نتيجة الارتباك الذي يواجهه المسافرون القادمون من الأراضي المقدسة، عبر مطار جدة.

وشهد مطار الملك عبدالعزيز بجدة تكدسا خلال اليومين الماضيين، حيث أظهرت مقاطع مصورة، افتراش عدد كبير من المسافرين داخل وخارج المطار، وسط حالة من الفوضى.