الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة غرب البلاد

0
150
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا إن هناك تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وارتفاع في درجات الحرارة، اليوم الخميس، على مناطق غرب البلاد.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اعتدال الأجواء نسبيا صباح اليوم على المناطق الشرقية، وتغيُّرها تدريجيا من مساء اليوم على الخليج وسهل بنغازي.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء السبت على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 29 و37 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا، خصوصا على المناطق الساحلية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم السبت على الخليج، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و32 درجة مئوية، وتتراوح بين 20 و23 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعا غدا على معظم المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتحول تدريجيا من الليلة على غدامس والحمادة إلى غربية فشمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و40 درجة مئوية.

وفي الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية مع ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و36 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.