الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية مع احتمالية هطول أمطار خفيفة

0
214
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، تقلبات جوية مصحوبة بتكاثر للسحب على شمال غرب البلاد مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق اليوم وغدا على بعض مناطق شمال شرق البلاد.

وفي رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة، السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا، مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 21 و28 درجة مئوية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مساء الغد على بعض المناطق خاصة على الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و41 درجة مئوية، ولاتتجاوز 32 درجة مئوية على الجبل الأخضر -أقصى الساحل الشرقي.

وفي الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب العابرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 36 درجة مئوية، ولاتتجاوز 28 درجة مئوية على غدامس والحمادة، وتسجل انخفاض غدًا على اغلب المناطق.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الإثنين إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وتكون على الكفرة جنوبية غربية نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدًا على أغلب المناطق.