“الحداد” يؤكد عدم تسييس المؤسسة العسكرية الليبية ودعمها لجهود قيام الدولة المدنية

0
359

التقى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، الفريق أول ركن محمد الحداد، عدد من مؤسسات ونشطاء المجتمع المدني، بقاعدة طرابلس البحرية، استعرض خلاله أهداف المؤسسة العسكرية وخططها لتوحيدها في البلاد.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة الأركان، إن اللقاء يهدف لتقريب وجهات النظر ما بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسة العسكرية، وكذلك التواصل وتبادل الرؤى بما يجري على الساحة من أحداث.

وأكد الحداد، خلال اللقاء على “دور المؤسسة العسكرية التي هي لبنة من لبنات الوطن، بل هي ميزان الاستقرار فيه، والتي بدورها لن ترضى الذل لأهلنا ووطننا، ولا تزال على عهد التضحية والفداء، وستكون سدّاً منيعاً لكل التهديدات، رغم التحديات والعراقيل التي تواجهها”.

وكما أكد على بعض النقاط المهمة التي لا تحيد عنها المؤسسة العسكرية، منها حرمة الدم الليبي وعدم الاحتراب الداخلي، ووحدة التراب الليبي وتأمين الحدود ومحاربة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

والتأكيد على أن مهمة الجيش حماية الوطن والمواطن والدستور، وعدم عسكرة الدولة وعدم تسييس المؤسسة العسكرية ودعم الجهود لقيام الدولة المدنية.

ووضع خطة شاملة لتنظيم المسلحين والتشكيلات المسلحة، وضع آليات وخطوات منظمة وأساسية لتوحيد المؤسسة العسكرية من أجل بناء جيش ليبي بعيداً عن كل التجاذبات السياسية من خلال تشكيل لجان مشتركة لهذا الغرض، والثناء على المجهودات والخطوات التي تقوم بها اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.