الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب المناطق بالبلاد

0
334
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، اعتدال الأجواء نسبيا على أغلب المناطق، خاصة مناطق الشمال، بسبب مرتفع جوي يتمركز شمال ليبيا.

وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية نسبيا غدا على بعض مناطق الجنوب الغربي، ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب مناطق الشمال بين 20 و25 درجة مئوية، بينما تتراوح على أغلب مناطق الوسط والجنوب بين 31 و37 درجة مئوية.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية وقليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا على أغلب المناطق .

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، ومن المتوقع تكون ضباب أثناء الليل وخلال فترة الصباح الباكر ليوم الغد على مناطق المرتفعات، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، وتتراوح اليوم بين 31 و35 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وفي الجفرة – سبها – غـات -غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما قد يتسبب في إثارة  الأتربة والرمال على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و36 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير – تازربو، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.