جمعية رجال الأعمال الأميركية الليبية تعرب عن قلقها من حالة عدم اليقين السياسي وتحشيد الميليشيات في ليبيا

0
174

استضافت جمعية رجال الأعمال الأميركية – الليبية المبعوث الأمريكي لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، اليوم الجمعة، في واشنطن، لمناقشة التطورات السياسية والاقتصادية الراهنة التي تؤثر على العلاقات الامريكية الليبية.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان، إن أعضاء جمعية رجال الأعمال الأميركية – الليبية، أعربوا خلال اللقاء عن قلقهم بشأن حالة عدم اليقين السياسي، وتحشيد الميليشيات إضافة إلى اضطرابات النفط والغاز التي تلقي بظلالها على بيئة الأعمال في ليبيا وتضرّ بنوعية حياة الشعب الليبي.

وأضافت أن أعضاء جمعية رجال الأعمال الأميركية – الليبية ركزوا خلال اللقاء على إمكانات ليبيا الهائلة للنمو الاقتصادي، مشيرين إلى أن الشركات الأمريكية ترغب في المساعدة في تطوير وتنمية موارد ليبيا الوفيرة من الطاقة.

بالإضافة إلى الفرص الجديدة في القطاعات الناشئة بما في ذلك القطاع المالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحفيز التنمية الاقتصادية الشاملة وإعادة الإعمار وخلق فرص عمل للشعب الليبي.

‏وجددت جمعية رجال الأعمال الأميركية – الليبية التزامها بإيجاد حلول مبتكرة وتحسين نفاذ ‎ليبيا إلى الخبرة الأمريكية لمواجهة كبرى التحديات التي تواجهها.

كما أشادت بالسفارة الأمريكية لعملها على تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وليبيا بما يمكن أن يساعد الشعب الليبي على تحقيق إمكانات دولتهم.