الطقس في ليبيا.. منخفض صحراوي ورياح نشطة مثيرة للأتربة

0
442
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، والتي أظهرت تأثر غرب ليبيا بمنخفض صحراوي، يتحرك باتجاه الشرق، مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة تسبب في هبوط الرؤية الأفقية.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تسبب المنخفض في ارتفاع درجات الحرارة على بعض المناطق، كما سيشمل المناطق الشرقية غدا.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتتجاوز سرعة الرياح أحيانا 55 كيلومترا في الساعة، ما يتسب في إثارة الأتربة والغبار، وصعوبة الرؤية الأفقية خصوصا على الدواخل، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط غدا. 

وتتسبب الرياح في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و27 درجة مئوية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية، فجنوبية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و37 درجة مئوية.

وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.