برلماني ليبي يصف عدم تسليم دبيبة السلطة بـ”التمرد” ويؤكد: “وضعنا في موقف خطير”

0
169
عضو مجلس النواب الليبي على أبوزريبة
عضو مجلس النواب الليبي على أبوزريبة

أطلق عضو مجلس النواب الليبي على أبوزريبة، تحذيراً من محاولات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، لجر ليبيا إلى مواجهة مسلحة وإعادتها إلى مربع الانقسامات والحروب والاقتتال، ممارسا دور المتمرد على الشرعية والعبث بمقدرات الشعب ونهب أمواله.

وقال أبوزريبة، في تصريحيات صحفية له: “الخطوات التي يتخذها عبدالحميد الدبيبة من خلال إقفاله للمجال الجوى تارة وتعطيل الملاحة الجوية بين المدن الليبية شرقا وغربا، وإقفال المعابر الحدودية وتعطيل الخدمات الضرورية للمواطن تارة أخرى، وكذلك التحدي الخطير لقرارات مجلس النواب الجسم التشريعي الوحيد، والذي منحه الثقة وسحبها منه بعدما انتهت مدته القانونية”.

وأضاف: “إننا اليوم أمام تصعيد خطير يجرنا من خلاله عبدالحميد الدبيبة الرئيس المنتهية ولايته إلى مواجهة مسلحة وتعيدنا إلى مربع الانقسامات والحروب والاقتتال، وهو الذي يمارس دور المتمرد على الشرعية ودور الوصاية على قرار الشعب والعبث بمقدرات الشعب الليبي ونهب أمواله وتوظيفها من أجل فئة معينة”.

وتابع:”إننا اليوم أمام منعطف خطير يهددنا جميعنا ما لم يتخذ فيه الوطنيون قراراً حاسماً ضد تصرفات وأفعال الدبيبة التي تصب في خانة ضرب النسيج الاجتماعي وتبديد ثروات الليبيين وغيرها من الخطوات التي لا تخفى عليكم”.

وقال: “لن نبقى مكتوفي الأيدي وستكون لنا كلمتنا في الزمان والمكان الصحيح حال استمرار هذا التعنت من قبل تلك العصابة المتمردة على الشرعية التي يتزعمها المدعو عبدالحميد الدبيبة”.