بعد اتهامه بمنح ابنه عقود اتصالات بالملايين.. دبيبة يزور شركة الاتصالات الليبية

0
223

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد دبيبة اليوم الأحد زيارة لمقر الشركة العامة للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات.

اللافت للنظر أن زيارة دبيبة لشركة الاتصالات جاءت بعد يوم واحد من الحديث عن منحه عقود لشركة ابنه بملايين الدولارات في مجال الاتصالات.

وأمس اتهم رئيس الشركة القابضة للاتصالات السابق فيصل قرقاب رئيس حكومة الوحدة بابتزازه في وقت سابق، والضغط عليه للتعاقد مع شركة لاثرون التابعة والمملوكة لابن دبيبة.

وكشف قرقاب أن “رئيس حكومة الوحدة تواصل معه بشكل شخصي وطلب منه التعاقد مع شركة“لاثرون” المحلية الجديدة لتحسين عمل الاتصالات في المساكن والمباني الداخلية”.

وأكد قرقاب أنه “بعد تقييم شركة ليبيانا توصلت أن الشركة التابعة لدبيبة لاتملك أموالا ولا قدرة فنيّة ورغم ذلك طلبت 47 مليون دولار”.

وأكد أنه تم اعتقاله لرفضه التعاقد مع الشركة المذكورة، مشيرًا أن رفضه لعقد لاثرون كانت “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

وفي تفاصيل زيارة دبيبة لشركة الاتصالات، قال المكتب الإعلامي لرئاسة حكومة الوحدة أنه كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد عياد.

وبعد جولة داخل المقر الرئيسي، عقد رئيس الجمعية العمومية لقاء موسع ضم لجنة إدارة الشركة القابضة ، ورؤساء لجان الإدارة بالشركات التابعة.

وأكد دبيبة في كلمته على ضرورة ان يكون التنافس مفتوح لكل شركات الاتصالات، وإنهاء حالة الاحتكار، مشيراً إلى أن هذا أصبح واقعاً لابد منه”.

وشدد دبيبة وفق بيان المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، على ضرورة تطوير القطاع في كافة المجالات بما فيها العنونة البريدية والمساهمة مع الشعب الليبي في دعم الانتخابات تقنياً وفنياً ومادياً حتى يستطيع تحقيق حمله.

واستمع رئيس حكومة الوحدة خلال اللقاء لبعض الملاحظات الفنية والإدارية من قبل مديري الشركات ، وأعطى تعليماته لضرورة وضع خطة ناجعة لدعم القطاع الخاص في مجال الإتصالات وإشراكه في هذا المجال.