الطقس في ليبيا.. أجواء باردة ليومين ومنخفض صحراوي بداية من الأربعاء

0
682
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة اليوم الأحد وغداً الإثنين.


وبحسب النشرة، تتأثر غالبية مناطق ليبيا بكتلة هوائية باردة ورياح شمالية غربية نشطة السرعة تصل أحيانًا إلى 50 كلم/ ساعة على المناطق الساحلية، خاصة الشرقية.


ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة بين 17 و22 درجة مئوية على شمال ليبيا مع تكاثر للسحب من حين لآخر خاصة هذه الليلة وفي الصباح الباكر ليوم الغد.


وتتزايد احتمالات هطول أمطار خفيفة وظهور ضباب على بعض المرتفعات الجبلية، ومعظم مناطق الجنوب تكون درجات الحرارة القصوى بها بين 24 و30 درجة مئوية.


وتشير التوقعات الأولية لاقتراب منخفض صحراوي يوم الأربعاء، قادم من الجزائر يؤثر على المناطق الغربية بارتفاع في درجات الحرارة ورياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة.


وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، خاصة هذه الليلة وفي الصباح الباكر ليوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة مع ظهور ضباب على بعض المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وباردة نسبياً، ودرجات الحرارة تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً بسيطاً وتدريجياً بداية من يوم الثلاثاء.


وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، خاصة على الجبل الأخضر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة وباردة نسبيًا تصل سرعتها أحيانًا إلى 50 كلم/ الساعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية على غالبية المناطق، ولا تتجاوز 17 درجة مئوية على الجبل الأخضر.


وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، والسماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً بداية من يوم الثلاثاء.


وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، والسماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة, بينما تكون جنوبية غربية مثيرة للأتربة والرمال على الكفرة وأقصى الجنوب، مع هبوط في مدى الرؤية وتتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية مع تحسن تدريجي في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية، وتصل إلى 40 درجة مئوية على الكفرة وتنخفض غداً.