الطقس اليوم في ليبيا.. أمطار متفرقة شمال غرب البلاد

0
941
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفرقة على مناطق شمال غرب البلاد، وغدامس والحمادة، مصحوبة بزوابع رعدية أحيانًا، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وتبقى الأجواء متقلبة على المناطق الشرقية مع رياح نشطة تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية أحيانا، وارتفاع درجات الحرارة، خصوصا على مناطق الدواخل والجنوب.

ويتحسن الطقس من مساء اليوم على مناطق الشمال الشرقي نتيجة لتأثير الكتلة الهوائية الباردة برياح شمالية غربية، ويشمل غدا مناطق الجنوب الشرقي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، ستشهد تلك المناطق سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا خاصة على مرتفعات جبل نفوسة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و38 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على غدامس والحمادة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، ولا تتجاوز 26 درجة مئوية على غدامس والحمادة.

والكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 40 و44 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.