الطقس اليوم في ليبيا.. استمرار التقلبات الجوية على غالبية المناطق

0
504
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء الأجواء متقلبة على معظم مناطق البلاد، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة خاصة على الدواخل والجنوب، فيما تبدأ السحب بالتكاثر بداية من اليوم على بعض المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء غائمة جزئيا، تتكاثر أحيانا، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة غدا الجمعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و31 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 33 و37 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضا ملحوظا بدايةً من الغد على معظم المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا مساء اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، وبين 20 و24 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من الغد.

والجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة غدا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية، وتسجل على غدامس 32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.

أما في الكفرة – السرير- تازربو
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا بداية من الغد.