مؤسسة النفط الليبية تدعو للاعتماد على الطاقات المتجددة لإنتاج الكهرباء

0
280

دعا رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية، مصطفى صنع الله، للاعتماد على الطاقات المتجددة لإنتاج الكهرباء، للتقليل من الاعتماد على الغاز في إنتاج الطاقة الكهربائية وضرورة البدء العاجل في الطاقات المتجددة.

جاء هذا خلال لقاء صنع الله، أمس الأربعاء، مع عضو مجلس إدارة المركز الليبي للدراسات المستقبلية أكرم المصري، ومديره العام حمزة مصدق، والمستشار بالمركز الدكتور أبوريمة أبو القاسم، بحضور مدير إدارة التخطيط بالمؤسسة الدكتور جمال كرواط.

 وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة المشتركة، حيث قدم عضو مجلس إدارة المركز نبذة وافية عن المركز، أوضح خلالها دوره التي يتمثل في تقديم الدراسات المستقبلية لمختلف جهات الدولة، بغية تحضير حلول لبعض المشكلات في حال حدوثها.

كما أوضح عضو مجلس إدارة المركز أكرم المصري، أن المركز يحوى إدارة متخصصة في دراسات الطاقة والنفط والغاز، وأن المؤسسة الوطنية للنفط هي المرجعية الأولى لها، معربا عن رغبتهم في وضع رؤية مشتركة في مجال الدارسات المتعلقة بهذا الجانب.

 من جانبه، استعرض المهندس مصطفى صنع الله، حزمة من الدراسات التي أنجزتها مؤسسة النفط الليبية واحتياجاتها والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى ما يزخر به قطاع النفط من موارد.

 ووجه مسؤولي المركز للتركيز على الدراسات المتعلقة بالطاقات البديلة، معرباً عن اعجابه باستراتيجية المركز، واستعداد المؤسسة للتعاون التام مع المركز في كل ما من شأنه خدمة قطاع النفط الليبي وتطويره.