الطقس في ليبيا.. رياح نشطة وأجواء متقلبة

0
107
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض معظم المناطق إلى أجواء متقلبة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة.


وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، الصادرة اليوم الأربعاء، مصاحبة تلك الموجة لارتفاع نسبي في درجات الحرارة خصوصا على مناطق الدواخل والجنوب.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب يوم الجمعة، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، والرياح شرقية فجنوبية شرقية، نشطة السرعة، تصل سرعتها أحيانا إلى 60 كيلومترا في الساعة، خصوصا على المناطق الساحلية، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و27 درجة مئوية على معظم المناطق الساحلية، وبين 28 و34 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا، خصوصا على الدواخل، ثم تنخفض بدايةً من يوم الجمعة.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط بداية من مساء اليوم، تصل سرعتها أحيانا إلى 60 كيلومترا في الساعة على بعض المناطق، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وقد تؤدي إلى هبوط في الرؤية الأفقية.


وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية، وبين 19 و23 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعا تدريجيا غدا.


وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية، تتكاثر السحب بها مساء الجمعة، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.


وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 34 و39 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا على بعض المناطق.


وفي (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية إلي قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا بدايةً من الغد.