الطقس في ليبيا.. رياح نشطة ودرجات الحرارة تصل 39

0
126
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت عدم حدوث تغير في حالة الطقس على أغلب المناطق خاصة مناطق الشمال مع رياح نشطة نسبية على مناطق الوسط والجنوب.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، فحالة الطقس (رأس إجدير حتی سرت-سهل الجفارة جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شرقية تنشط تدريجيا من مساء غد مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من يوم الثلاثاء.

وفي منطقة (الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فحالة السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، فالرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 21 و28 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً غداً.

وفي (الجفرة – سبها-غات۔ غدامس- الحمادة)، فحالة السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول من يوم غد إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 31 و37 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا يوم الثلاثاء.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فحالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا يوم الغد.